[]المذاهب اجت من اين
........
كل السنه كانت مع الرسول ما نطق به عليه السلام وحفظه عنه الصحابه
شرعنا كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام قوله فى كل شىء وفعله
.........
لم يكن هناك اختلاف فى اى شىء فى عهد النبى عليه السلام
مذهبه مسلم هو والصحابه
لان القرآن يقول هو سماكم المسلمين من قبل
وان الدين عند الله الاسلام لم يعرفواتسميه غير ذلك
............
العقيده لم يحدث بها اختلاف حتى الان لأن المسلمين
عقيدتهم الله واحد ليس كمثله شىء ولا شريك معه وليس له ولد
ولا زوجه ولا شريك ولا معين
.............
حين كان الصحابه حول الرسول عليه السلام فى الفتوحات كل المسائل
الفرعيه ليس فيها اختلاف
........
توزع الصحابه فى الاقطار وتوفى الرسول عليه السلام
اتسعت البلاد المصحف كله مجموع معهم
الاحاديث توزعت حسب حفاظها فى البلاد المختلفه
لم يكن هناك كتاب واحد مثل المصحف يجمع الاحاديث كلها
.............
بدأت الاحتياجات للأحاديث فى كل البلاد صحيح كان غالبيتها معروف
ومحفوظ لكن الغير موجود هنا موجود فى جهه أخرى والفتوى فى وجوده
هى الصح
والفتوى فى عدم وجود الحديث قامت على الاجتهاد
كل ذلك فى الفرعيات ليس العقائد
.......
مثل :
,,,,,,,,
اعتقدوا ان من ادرك الناس راكعين فقد حسبت له ركعه فى الصلاه حين
يكمل ما فاته
هذا لغياب حديث فى هذه النقطه اعتقده الناس لكن
.....
لكن حين جمعت السنه كلها فى البخارى وغيره رأو ا أن لابد ان يقرأ الفاتحه
ومن ادرك الراكعين لاتحسب له ركعه لفوات الفاتحه
الحديث فى البخارى لا صلاة اى لاركعة الا بفاتحة الكتاب وهو ما صححه الشافعى حين وصلته هذه الاحاديث الغائبه
وأجمع عليه الجميع
..........
مما دفع الكثير على رأسهم البخارى ومسلم وغيرهم لجمع كل السنه
حتى لا تنشأ ثغرات فى الفرعيات
لذلك من أخذ برأى الامام احمد فى مسأله قيل له حنبلى
من أخذ برأى الشافعى فى مسأله قيل له شافعى وهكذا
او مالكى اوحنفى وهذه التسميات من الناس لم يأمر بها الشرع
وهؤلاء الائمه لم يأمروا بها
...........
هؤلاء الأئمه امروا ان الدليل ماورد من السنه حتى لو تعارض معهم فى
بعض الفتوى
,,,,,,,,,
بل وشجعوا جمع الأحاديث فقام بذلك البخارى ومسلم وغيره
بذلك
.........
وبجمع السنه تم الافتاء بدون ثغرات بدل القياس او الاجتهاد مادام الحديث
موجود
بذلك مذهبنا الان بل فى كل زمان هو كتاب الله وسنة رسولنا عليه السلام
.............
بعد جمع الاحاديث تنتهى الثغرات وكل الناس على مذهب واحد
الان هل أنت حنبلى ام شافعى ام حنفى ام مالكى
اقول انا مذهبى كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام
........
كل السنه كانت مع الرسول ما نطق به عليه السلام وحفظه عنه الصحابه
شرعنا كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام قوله فى كل شىء وفعله
.........
لم يكن هناك اختلاف فى اى شىء فى عهد النبى عليه السلام
مذهبه مسلم هو والصحابه
لان القرآن يقول هو سماكم المسلمين من قبل
وان الدين عند الله الاسلام لم يعرفواتسميه غير ذلك
............
العقيده لم يحدث بها اختلاف حتى الان لأن المسلمين
عقيدتهم الله واحد ليس كمثله شىء ولا شريك معه وليس له ولد
ولا زوجه ولا شريك ولا معين
.............
حين كان الصحابه حول الرسول عليه السلام فى الفتوحات كل المسائل
الفرعيه ليس فيها اختلاف
........
توزع الصحابه فى الاقطار وتوفى الرسول عليه السلام
اتسعت البلاد المصحف كله مجموع معهم
الاحاديث توزعت حسب حفاظها فى البلاد المختلفه
لم يكن هناك كتاب واحد مثل المصحف يجمع الاحاديث كلها
.............
بدأت الاحتياجات للأحاديث فى كل البلاد صحيح كان غالبيتها معروف
ومحفوظ لكن الغير موجود هنا موجود فى جهه أخرى والفتوى فى وجوده
هى الصح
والفتوى فى عدم وجود الحديث قامت على الاجتهاد
كل ذلك فى الفرعيات ليس العقائد
.......
مثل :
,,,,,,,,
اعتقدوا ان من ادرك الناس راكعين فقد حسبت له ركعه فى الصلاه حين
يكمل ما فاته
هذا لغياب حديث فى هذه النقطه اعتقده الناس لكن
.....
لكن حين جمعت السنه كلها فى البخارى وغيره رأو ا أن لابد ان يقرأ الفاتحه
ومن ادرك الراكعين لاتحسب له ركعه لفوات الفاتحه
الحديث فى البخارى لا صلاة اى لاركعة الا بفاتحة الكتاب وهو ما صححه الشافعى حين وصلته هذه الاحاديث الغائبه
وأجمع عليه الجميع
..........
مما دفع الكثير على رأسهم البخارى ومسلم وغيرهم لجمع كل السنه
حتى لا تنشأ ثغرات فى الفرعيات
لذلك من أخذ برأى الامام احمد فى مسأله قيل له حنبلى
من أخذ برأى الشافعى فى مسأله قيل له شافعى وهكذا
او مالكى اوحنفى وهذه التسميات من الناس لم يأمر بها الشرع
وهؤلاء الائمه لم يأمروا بها
...........
هؤلاء الأئمه امروا ان الدليل ماورد من السنه حتى لو تعارض معهم فى
بعض الفتوى
,,,,,,,,,
بل وشجعوا جمع الأحاديث فقام بذلك البخارى ومسلم وغيره
بذلك
.........
وبجمع السنه تم الافتاء بدون ثغرات بدل القياس او الاجتهاد مادام الحديث
موجود
بذلك مذهبنا الان بل فى كل زمان هو كتاب الله وسنة رسولنا عليه السلام
.............
بعد جمع الاحاديث تنتهى الثغرات وكل الناس على مذهب واحد
الان هل أنت حنبلى ام شافعى ام حنفى ام مالكى
اقول انا مذهبى كتاب الله وسنة الرسول عليه السلام